Catalogue Search | MBRL
نتائج البحث
MBRLSearchResults
وجه الفتاة! هناك خطأ ما.
أثناء محاولة إضافة العنوان إلى الرف ، حدث خطأ ما :( يرجى إعادة المحاولة لاحقًا!
-
الضبطالضبط
-
مُحَكَّمةمُحَكَّمة
-
السلسلةالسلسلة
-
مستوى القراءةمستوى القراءة
-
السنةمن:-إلى:
-
المزيد من المرشحاتالمزيد من المرشحاتنوع المحتوىنوع العنصرلديه النص الكاملالموضوعبلد النشرالناشرالمصدرالجمهور المستهدفالمُهدياللغةمكان النشرالمؤلفينالموقع
منجز
مرشحات
إعادة تعيين
6,985
نتائج ل
"اللغة الإنجليزية"
صنف حسب:
1000 فعل إنجليزي مستخدم في حياتنا اليومية
2014
1000 فعل إنجليزي مستخدم في حياتنا اليومية للأستاذ أحمد حنفي حسن يحتوي هذل الكتاب علي 1000 فعل إنجليزي مستخدم في الحياة اليومية. وقد تم ترتيب الأفعال هجائيا ليسهل علي القاريء إيجادها. كما وضع لكل فعل إنجليزي أكثر المعاني العربية إستخداما.
Jordanian EFL Teachers' Use of Graphic Organizers in Teaching Reading Comprehension
بواسطة
Fraihat, Bassmah Ozbi
,
Baniabdelrahman, Abdallah
في
الأردن
,
الأساليب التدريسية
,
الاستيعاب القرائي
2021
تقدم هذه الورقة دراسة حالة عن استخدام المنظمات التخطيطية في تدريس الاستيعاب القرائي. ركزت الدراسة على استخدام معلمات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية للمنظمات التخطيطية في ثلاثة مجالات: استخدام الخرائط الدلالية لتدريس المفردات وتوسيعها، واستخدام خرائط المفاهيم لمساعدة الطلبة على استخراج المعلومات وفهم العلاقة بين الأفكار في النصوص التفسيرية، واستخدام خرائط القصة لمساعدة الطلبة في تحديد مكونات النصوص الأدبية بالإضافة إلى ترتيب الأحداث زمنيًا، تم استخدام أداة الملاحظة لجمع البيانات والتي صممها الباحثان لملاحظة ثلاثة من معلمات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية واللواتي تم اختيارهن عن قصد من مدرسة زينب بنت الرسول الأساسية للبنات في مديرية تربية لواء بني عبيد. كشف تحليل البيانات من الملاحظة أن المعلمات الثلاثة لم يستخدمن الأنواع الثلاثة للمنظمات التخطيطية (الخريطة الدلالية، خريطة المفهوم، خريطة القصة) في تدريس الاستيعاب القرائي. هذا وقد تم طرح عدد من التوصيات للبحث في المستقبل.
Journal Article
Female Saudi ESL Learners' Attitudes toward Communication in Mixed Gender Classes in the USA
2022
هدفت الدراسة إلى الكشف عن تأثير اتجاهات الدارسات السعوديات اللاتي يدرسن اللغة الإنجليزية بوصفها لغة ثانية (ESL) في الولايات المتحدة حيال تواصلهن وتفاعلهن مع الطلاب الذكور في القاعات الدراسية المختلطة. كما هدفت الدراسة إلى البحث في الاختلافات الثقافية الاجتماعية ومدى تأثيرها على العملية التعليمية لدى الدارسات السعوديات للغة الإنجليزية. شارك في البحث عشرون طالبة سعودية متحدثات للغة الإنجليزية بوصفها لغة ثانية، عشر منهن في المستوى المتقدم وعشر من المستوى المبتدئ. وقد أشارت النتائج إلى تغير في اتجاهات الدارسات السعوديات على مستوى معين أثناء تعلم اللغة الإنجليزية في بلد أجنبي. كما أن الفصل التقليدي بين الجنسين بسبب الخلفية الثقافية السعودية كان المحدد الأساسي لطريقة لتواصل الدارسات مع الدارسين. كما أظهرت النتائج أن الدارسات في المستوى المتقدم تمتعن بثقة عالية ولم يبدو عليهن أي خجل مقارنة بالدارسات في المستوى المبتدئ. وقد أدى اكتساب اللغة الإنجليزية بوصفها لغة ثانية إلى تطور كبير في شخصيات الدارسات في المستوى المتقدم حتى أنهن لم يشعرن بالحاجة إلى تجنب الرجال على الإطلاق، على عكس الدارسات في المستوى المبتدئ. قد تساعد نتائج الدراسة معلمي اللغة الإنجليزية بوصفها لغة ثانية (ESL) ومطوري المناهج من خلال توفير رؤى مهمة، كما أن لها آثارًا مستقبلية على تدريس اللغة الإنجليزية بشكل عام.
Journal Article
A Teacher Based Evaluation of Grade Nine English Textbook in Southern Mazar Directorate
بواسطة
الطراونة، نجود يونس
,
الطويسي، أحمد عيسى علي
في
التقويم التربوي
,
الكتب المدرسية
,
اللغة الإنجليزية
2020
هدفت هذه الدراسة إلى تقييم كتاب اللغة الإنجليزية للصف التاسع (طبعة 2013) من وجهة نظر المعلمين في الأردن. تشكلت أداة الدراسة من (57) فقرة موزعة على خمسة مجالات رئيسة: أهداف الكتاب، محتوى الكتاب، الأنشطة، التقييم، والإخراج الفني للكتاب. تكونت عينة الدراسة من (89) معلما: (34 معلما و55 معلمة). وقد أظهرت نتائج الدراسة أن ملائمة كتاب اللغة الإنجليزية للصف التاسع من وجهة نظر المعلمين جاءت بدرجة عالية، وأظهرت النتائج أن المجالات الأتية: أهداف الكتاب والإخراج الفني للكتاب والتقييم تم تصنيفها بمستوى عال من الملاءمة، في حين أن مجالات؛ الأنشطة ومحتوى الكتاب المدرسي تم تصنيفها بدرجة متوسطة من الملاءمة. كما بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في آراء أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير الجنس لصالح الذكور، في حين لم تظهر هناك فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة لدى عينة الدراسة إضافة إلى ذلك كشفت النتائج عن وجود تفاعل بين متغيرات الدراسة.
Journal Article
اختبر نفسك في حروف الجر الإنجليزية = Test yourself in English prepositions : لدارسي ومعلمي ومترجمي اللغة الإنجليزية
بواسطة
أبو هلة، أحمد مؤلف
في
اللغة الإنجليزية نحو
,
اللغة الإنجليزية اختبارات
,
اللغة الإنجليزية دراسة وتعليم
2010
يتناول هذا الكتاب مهارات استعمال حروف الجر الإنجليزية لدارسي اللغة الإنجليزية ومعلميها ومترجميها من خلال سبعة وثلاثون اختبارا على حروف الجر بإجاباتها متدرج المستوى ومجاب عنها ليختبر الدارس والمتعلم نفسه وليقف على حقيقة مستواه في حروف الجر الخاصة باللغة الانجليزية كما ويتضمن الكتاب أيضا أهم حروف الجر التى يستخدمها دارس اللغة في اختبارى IELTS وTOEFL الدوليين.
The Effect of Drama Based Instructional Program on EFL Jordanian Learners' Speaking Performance
بواسطة
Jaafreh, Nesreen Mohmmad
,
Aljamal, Dina Abdelhameed
في
البرامج التعليمية
,
اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
,
تدريس اللغة الإنجليزية
2020
أجريت هذه الدراسة لاستقصاء أثر برنامج تدريسي قائم على الدراما على الأداء الشفوي لطلبة الصف التاسع الأردنيين في مبحث اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. وحاولت الدراسة الإجابة فيما إذا هناك فروق ذات دلالة إحصائية في أداء الطلبة الشفوي على الاختبار البعدي تعزي للبرنامج التدريسي. 40 طالبة من شعبتين دراسيتين من الصف التاسع في مدرسة ذات رأس الثانوية للبنات في مديرية التربية والتعليم لواء المزار الجنوبي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017-2018 تم اختيارهن عشوائيا. ولجمع البيانات تم استخدام اختبار قبلي وبعدي وسلم تقدير لفظي. ولتحليل البيانات التي تم تجميعها تم استخدام عدة مقاييس إحصائية مناسبه مثل التحليل المصاحب. أظهرت النتائج وجود أثر للبرنامج التدريسي القائم على الدراما على المكونات الخمسة للأداء الشفوي (اللفظ، الكلمات، القواعد، الطلاقة والفهم) لطلبة المجموعة التجريبية، وتنصح الباحثتان بإجراء المزيد من الورش التدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية على أسلوب لعب الأدوار وعلى برامج تدريسية قائمة على الدراما، كذلك يجب تضمين المزيد من أساليب الدراما في تمارين المحادثة.
Journal Article
Iraqi EFL Preparatory School Teachers' Perception Regarding Teacher Competencies of Self-Directed Learning
بواسطة
البكري، شيماء عبدالباقي
,
حسين، شهد ضياء
في
التعلم الذاتي
,
اللغة الإنجليزية
,
المدارس الإعدادية
2022
على الرغم من أن التعلم الذاتي يعد مهارة من مهارات القرن الحادي والعشرين، ودافعا للطلاب في الممارسة التربوية النظرية، إلا أن التعلم الذاتي يعد تحديا لدمج معظم المعلمين في ممارساتهم وفي الوقت نفسه، يتعين على المعلمين اعتبار كل طالب على أنه فرد فريد ومميز. هذا يعني أن الطلاب في كل فصل دراسي لديهم مواهب وقدرات متنوعة للتعلم بشكل مختلف، وقادرون على التطور على مستوى مختلف. ومن ثم، يجب على مدرسي المدارس الإعدادية للغة الإنجليزية لغة أجنبية الاطلاع على جميع الأفكار، والمفاهيم، والأساليب المتعلقة بتعلم اللغة الإنجليزية. تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة كيفية إدراك مدرسي المدارس الإعدادية للغة الإنجليزية لغة أجنبية لكفاءات معلم التعلم الذاتي، وما إذا كان هناك أية اختلافات كبيرة بينهم بسبب جنسهم، وسنوات خبرتهم. المشاركون (300) مدرس في المرحلة الإعدادية للغة الإنجليزية لغة أجنبية من محافظة بغداد/ المديرية العامة للتربية - الكرخ الثالثة. تم إرسال استبيان مغلق عبر الإنترنت إلى المشاركين باستعمال نماذج كوكل، كشفت النتائج أن مدرسي المدارس الإعدادية للغة الإنجليزية لغة أجنبية في العراق يدركون بشكل إيجابي ممارسات الطلاب للتعلم الذاتي، وهناك اختلافات إحصائية بينهم وفقا لسنوات خبرتهم.
Journal Article